الأربعاء، 29 أبريل 2009

نعم هو علي الراشد الذي نعرفه جيدا ونثق بوطنيته



دشن النائب السابق و مرشح الدائرة الثانية علي فهد الراشـــد برنامجه الأنتخابي بأفتتاح مقره الأنتخابي في منطقة القادسية تحت شعار
" لنا وطــــن يعيش فينا " و وسط حضور جماهيري كبير جدا تقدمه الدكتور أحمد الخطيب .

و أستهل الراشد حديثه بكشف حساب عن المجالس الماضية معددا سلبيات وإيجابيات المجالس الماضية فقال الراشد ضاع وقت المجلس السابق في أستجوابات تافهة و شخصانية و طائفية نتنه وغير موضوعية و بعضها هدفه شق و حدة البلد و لأستجواب الفالي و المساجد خير دليل .

الراشد : الناس تعتقد أن أسوء مجلس هو مجلس 2008 لكن الحقيقة أن مجلس 2003 هو الأسوء و كان به أغلبية فاسدة و فساد تشريعي و ضحك على الذقون .

الراشد : أستجواب أعضاء حدس لسمو رئيس الوزراء هو الإستجواب الوحيد الذي يستحق النقاش و أستجوابهم كان مختلفا عن الآخرين لإحتوائه مواد دسمة عكس الإستجوابات الأخرى .

الراشد : نعم ادافع عن الحكومة لأنها حكومة كويتية و ليست حكومة " نتنياهو " .

الراشد : لدي مبادرة سأقدمها تخلينا " نهيع " و نهدأ و هي عبارة عن أتفاقية أدبية بحيث يوزع الفصل التشريعي السنتين الأولى للتشريع و السنتين الثانية للرقابة و المساءلة .

الراشد : أول سؤال سأوجهه في حال وفقت بالوصول للبرلمان هو توجيه سؤال لوزير الداخلية حول إن كان أحد الأعضاء أو الوزراء يحملون إزدواجية جنسية لأن هناك معلومات متوافرة بوجود نواب لديهم إزدواجية بالجنسية وأنا قدمت سؤال برلماني بالمجلس السابق و سأعيد تقديمه لأننا لن نقبل بأي حال من الأحوال أن يحمل عضو أو وزير جنسية أخرى .

الراشد : سمعنا شئ خطير عن شخص مسجل بإدارة الجنسية و يقال شهيد أو أسير و أتضح أنه حي و حر وجالس بدولة ثانية و بإسم ثاني وهذة معلومات وصلت إلي مكتب الشهيد و الداخلية و هذة مصيبة إذا صح القول .

الراشد : إذا تكرر السيناريو الطائفي الذي إتبعه النواب السابقين السابقين محمد هايف و البرغش و وليد الطبطبائي بشأن دخول شيخ معمم مثل السيد الفالي إلي الكويت و إثارة الموضوع و المسجد سأتصدى له حتى و أن قيل عني حكومي و أؤكد أذا تكرر المشهد سأصوت مع التأجيل حتى يقتل مثل هكذا أستجواب .

الراشد : كنا قد حددنا في المجلس السابق حزمة أولويات وجداول زمنية لإنجازها وكانت من أروع ما يمكن لكن الأغلبية لم تحصل على الفرصة بسبب إستجوابات تأزيمية و طائفية أو شخصية .

الراشد : أشكر صاحب السمو أنه لم يحل المجلس على خلفية قضية الفالي وفضل قبول أستقالة الحكومة ، لأنه كان سيحدث فتنة .

الراشد : إستجواب المساجد كان غريب عجيب و بسبب مسجد أقيم منذ حوالي 30 سنة و تحول إلي مخزن و بجواره مسجد آخر تقام فيه الصلوات و قال الدكتور عصام الشطي أنه من الواجب إزالته لذلك كان إستجواب هايف عبثي لإشتراطه إحالة رئيس فرقة الإزالة البدر إلي النيابة فنحن نريد بالكويت رجال يطبقون القانون .

الراشد : أكبر أحباط أصابني كان في مجلس 2003 ولكن لم يصبني باليأس وهذة الأنتخابات تعد من أهم الإنتخابات كونها بمثابة مفترق طرق ولا بد أن نعود لتصحيح الأوضاع ، وكلمتي للناخبات قبل أن يتوجهوا إلي صناديق الإقتراع أن يتمعنوا جيدا أعين أبناءهم و ينظروا لمستقبلهم .

الراشد ردا على سؤال عن أستقباله لحسين القلاف بالمطار : هذة عادات أهل الكويت فما بالكم بزميل بالمجلس لمدة 6 سنوات و غاب عن البلاد لعدة أشهر و أجرى عملية خطيرة " تبون تقطع عادات أهلنا من زمن أصحاب فزعة و الواجب ".

الراشد : لا يمكن القول بأن تأجيل أستجواب رئيس الحكومة في قضية الفالي ستكون سابقة .. فالفتنه لا يقبلها الدستور .

الراشد : أستجواب نورية الصبيح عجيب و غريب لم يوجه أي إلا سؤال واحد قبل الأستجواب وتفاجانا أن موضوع الأستجواب لم يطرح به قضايا التعليم بل لدغدغه المشاعر ، فأحدى مواد هذا الأستجواب " هدية قدمت لمدرسة من الأدارة وكان القلب " العقد مكسور " فيتساءل المستجوب لماذا القلب مكسور !

الراشد : العلاقة بين السلطتين أشكاليتها أزمة ثقة مره حل دستوري ومره أخرى غير دستوري ، وكذلك تزوير الأنتخابات سنة 76 فهناك أنعدام ثقة بين السلطتين ، وأيضا هناك بعض النواب يمارسون سلطتهم بطريقة خاطئة . اليوم هناك من الشعب من بدأ يكره مجلس الأمة منذ متى وصلنا إلي هذا . وهناك عقلاء لكن الأعلام لا يبرزهم .

الراشد : أصبحت هناك ألقاب للنواب أسد المنطقة الفلانية وضمير الناس " ناقصنا لقب وحش الشاشة " فهل هذا أنجازنا ألقاب دون انجاز .
" منقول من جريدة جنوب السرة "

نعم يا علي لأنك أنسان يشهد الكبير والصغير بوطنيتك ، نعم يا علي لأنك أنسان نظيف اليد ، نعم يا علي لأنك أنسان حريص على بلدك و وحدته ،
سنرى الهجوم عليك من الصغير ليس لسبب إلا لأنك كبيــــــر ، وسنرى حديث التفاهه والهمز لمن لا قدره له على الطرح والحجه ليس لشئ إلا لأنه معكوس الفهم و الفكر يرى الصفقات التي تحت الطاولة وطنية ويرى الوطنية خذلان ...
على الراشد نفتخر بك ونراهن عليك فارس المرحلة القادمة للكويت والكويت يا على تحتاج المرحلة القادمة لأبنائها الشرفاء و الوطنيين .
كنت رائع اليوم يا بوفيصل

هناك 11 تعليقًا:

حنطفيس يقول...

كان فعلا رائع
وفى وكفى بوفيصل والله يكثر من امثاله

تسلم اناملك ياهذيان

Q80 Blogger يقول...

انا اقول يستريح في بيتهم احسن له

استغرب اشلون الناس تصدق انسان متناقض جذي
بس ليش ماتكلم عن استقالته من التحالف الوطني معنه كان نازل باسمهم !!

مركبنا يقول...

كلمات رائعه اختنا هذيان
اعجبني الطرح كثيرا
وردوا مقنعه

DiLLi O MiLLi يقول...

نعم هذ علي الراشد ..
عمري ما شكيت بوطنيتة وولائه وحبة لهذي الديرة وأهلها ..
هذا الرجل شفاف لأقصى درجة ..
توكل على الله وأحناااا معااااك

الدســتور يقول...

أتفاقية أدبية بحيث يوزع الفصل التشريعي السنتين الأولى للتشريع و السنتين الثانية للرقابة و المساءلة

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

someone_q8 يقول...

السلام عليكم

احترم الاخ علي الراشد بشخصه
لكن ابي اعرف كلمة الوطنية على اي اساس انقولها لأي واحد ؟؟

كل انسان يدافع عن بلده فهو وطني
كل انسان يدافع عن دينه فهو وطني
كل انسان يدافع عن ديرته من خلال اكثر من جانب سواء فكر او رأي فهو وطني


رجاء اختي ما نبي انقلل من باقي النواب وانقول انهم مو وطنيين كفاية عشان نختلف معاهم بالطرح

نختلف مع بعض نعم مافيها شيء بالعكس هذا شيء حلو لكن انقلل من وطنية الآخرين هذا اللي ما نبيه
وان شاء الله قصدج يكون خير والكلام اللي قلته يعتبر عن فهم خاطيء
شكرا لج

mtfa2el يقول...

علي الراشد نائب نحتاج له جداً في المرحلة المقبلة

موفق يا بو فيصل

عدو الطماط الخايس يقول...

خووووش ندوة . من زماان ما سمعنا طرح هادي وواثق - لاعت جبودنا من صراخ اسد المجلس وضمير الأمه والحوت والمصطلحات الكارتونية

وعجبتني كلمة الخطيب بالندوة (;

الشق عود يقول...

بصراحه ابدع بوفيصل امس
الله يكثر من امثاله

ابوالدستور على هالضحكة ذكرتني بمسرحية فرحة امه يوم داوود يقول حق عبدالحسين عبدالرضا : الضحك يميت القلب ياقيلوووط .
اقولك بعدين شنو قيلوط

أبو جيج يدور نعاله يقول...

معلش


بس نسيت جزئية مهمة من كلامه


الراشد دافع و بقوة عن حدس و إستجوابهم و قال عنه جيد و دسم و بقية الإستجوابات تافهة

أول مرة أسمع عن مرشح ليبرالى يدافع عن الأخوان و إستجواباتهم من أيام كنت زميل دراسى لعلى الراشد

شكله ما كان حاضر و سامع كلام العم الخطيب بندوة السعدون أول أمس

و حتى الخطيب مشى و ما كمل ندوة الراشدأمس...هذى رسالة واضحة من الدكتور

مرشحك هذا و عليك بألف عافية

غير معرف يقول...

عزيزتي

مشكلة عقلية الشعب الكويتي بانها جزء من عقلية الشعب العربي .. و العربي امره غريب خذي عندك :

صدام سفاح وغزا الكويت و العرب يهللون و يصفقون و يعبدونه و الحجة بانه اسد وواجه اسرائيل

و مسموح على كل موبقاته لانه باعهم الوهم بكم خطاب ..

و الامثلة عديدة .. عندنا بالكويت مع احترامي الشديد لشخوصهم نواب يصارخون و يجبدون التمثيل وواضح للعيان فسادهم لكن ينط الجين العربي في العقلبية الكويتية

ويردون عليج صحيح بس وجودهم ضروري لانهم يقفون بوجه الفساد مو يا ذكي هم اس و مشرع الفساد .. لكن بالنسبة له ان يصرخ و يجيد الخطابة و التمثيل فيغفر له كل خطاياهم لا و يصبحون رموز بعد ..مو اقولج احنا تفكيرنا مو مضبوط ..

موفق يا علي الراشد بالقليلة انك صريح في زمن يحتاج الشخص منا ان يكون ممثل و بهلوان في السياسة .


بيع الوهم = تصبح رمز و اسد لا و عم بعد
تحياتي