الجمعة، 1 مايو، 2009

مسلم البراك .. هل تجرؤ على الرد ؟


في موضوع كتب بالشبكة الوطنية الكويتية بعنوان شبهات حول مسلم البراك بانتظار الرد .. الذي ندرك بعجز حنجرة مسلم البراك ومؤيديه أن يجرأ بالرد حول 5 من تلك التساؤلات يجعلنا نستحي من مصطلح الأمة أن كان لصيق بشخص مسلم البراك ليكون البراك ضمير الأمة .. صوت الشعب ، حسبما يرونه أصحاب الحول السياسي و مسلم المتلون حتى حّول الناس .



مسلم البراك شخصية عامة بالمجتمع يتفق عليه الكثيرون وكذلك يختلف عليه البعض، ومن إحدى وسائل تطوير العمل السياسي النقد ، وبيان المثالب التي يقع بها الرمز أو الشخصية العامة، ومن إحدى ركائز الديمقراطية إبداء الرأي والتعليق حول أداء الفاعلين السياسيين والاجتماعيين بوصفهم شخصيات عامة...وقد لفت نظري حملات التلميع والأضواء التي تحيط بشخصية وأداء النائب مسلم البراك ومحاولة البعض فرض هالة إعلامية حوله، وستر ما رأيته تناقضا أو فسادا أو مواقف مستغربة للنائب...وذلك ما دعاني لطرح تلك الرؤية حول الجانب الآخر للنائب مسلم البراك....في شكل تساؤلات أو مواقف أو إحالات بانتظار التوضيح وتنوير الراي العام إن كان هناك رد....مع احترامي الكبير لشخصه الكريم.....


1- لماذا لم نسمع أي تصريح أو موقف من النائب ذو الصوت العالي من قضية الشيكات النيابية التي أثيرت مؤخرا؟


2- لماذا انحاش صوت البراك من قضية احالة مصروفات ديوان رئيس الوزراء إلى المحاسبة وإلى النيابة؟


3- لماذا أخذ النائب المحترم مسلم البراك 3000 صوت من قبيلة شمر بالجهراء بعد اتفاقه مع صديق عمره محمد الخليفة ولم يعطه صوتا واحدا من قبيلته؟


4- لماذا رفض البراك والتكتل الشعبي إحالة فساد الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى ديوان المحاسبة؟ وما علاقته برئيسها؟


5- حتى الان لم يكشف النائب القوي عن اثباتاته وادلته حول رشوة ال 850 مليون بصفقة الداو..لماذا؟ وهل كان هذا الموقف للتهويش لتصفية حسابات سياسية لوقف مشروعات كانت قادرة على تحريك الاقتصاد الكويتي نكاية بوزير حدس؟ لقد شاهدنا البراك أيام مشكلة الداو كيميكال يطلق صيحة من صيحاته المعروفة .. وقال : هناك عمولات بقيمة 850 مليون دينار في هذه الصفقة !!!! طبعا البراك قال هالكلام دون أن يثبته بأي دليل .. ولا حتى ربع دليل !! حدس دعت لتشكيل لجنة تحقيق في قضية الداو ..توهق البطل !! البراك حاول في الجلسة الأخيرة إنه يفتعل مشاكل وشوشرة عشان لا تتشكل هذي اللجنة ..لأن هذي اللجنة إذا تشكلت راح تطالبة بأن يدلي بمعلوماته عن هذي العمولات .. معناها إن هذي اللجنة راح تكشفه وتعريه ..لذلك مسلم البراك يحاول يعرقل هذي اللجنة بكل ما أوتي من قوة .. وإحدى صور هذا التعطيل إنه يقترح إضافة مجموعة من القضايا القديمة وإللي صارله سنين ساكت عنها إلى هذه اللجنة .. وانتوا تعرفون إن اللجنة إذا حققت في قضية واحدة يبيلها وقت طويل .. فاشلون إذا كان فيها عدة قضايا ؟!؟!!هذا هو التكتيك العفن اللي قاعد يلعبه مسلم البراك.. طبعا من ضمن القضايا إللي يطالب مسلم بإضافتها للجنة لتشتيت الانتباه ولتعطيلها قضية تتعلق بالحرب العراقية الإيرانية !!!!!!!!!!!!! السؤال .. يامسلم البراك الحرب العراقية الإيرانية انتهت قبل أكثر من 20 سنة .. توك تصحى وتنتبه ؟!!!!! صارلك في المجلس أكثر من 10 سنين تصارخ وتلطم وتتحلطم .. توّك تنتبه حق هالقضية ؟!!!محاولات مسلم البراك لعرقلة تشكيل هذه اللجنة .. وعرقلة عملها عبر إثقالها بقضايا التحقيق .. يجعل مسلم البراك أمام احتمالين :إما أنه كان كذاب في قصة العمولات ..أو إنه يحمي المتنفذين إللي خذوا هذي العملات !!


6- لماذا لم يسم مسلم البراك عضو فريق لجنة الإنقاذ الاقتصادي الذي وصفه بأنه هارب من العدالة؟ ولما طالبه محافظ المركزي بالكشف عن الإسم نفى وجود أي شخص عليه حكم أو أوامر ضبط واحضار...ومع ذلك لم يعتذر البراك عن الاساءة بحق الآخرين؟ وكذلك لم يسأل أو يستجوب وزير الداخلية لانه ترك مطلوباً للعدالة يسرح ويمرح ويجتمع في البنك المركزي؟! انما استخدم خطة جديدة، هي الهروب للامام! وذلك بالاستفسار من المحافظ، عن تطبيق اتفاقية مكافحة الفساد، على فريق الإنقاذ!


7- وين تصريحات البراك المزلزلة حين وقف محمد شرار على منصة الاستجواب ولكن البراك يومها باع البلد من أجل قبيلته، وبلع لسانه رغم أنه في استجواب احمد الكليب وقف يصرخ بأعلى صوته متوعدا بالمشانق ؟؟! الحنجره الذهبيه أصابها الصدى لما وصلت السالفه لاستجواب ولد عمه وصوت ضد طلب طرح الثقه فيه مع أن تقرير ديوان المحاسبه يدينه.. أما في استجواب يوسف الابراهيم لا يتوانى عن التصويت على طرح الثقه فيه على الامور لم تتم في عهد الابراهيم...ليش الازدواجية.


8 - لماذا انحاش لسان البراك ولم ينطق بكلمة عندما رأى وزير الداخلية الأسبق الشيخ محمد الخالد وهو يمنح الجنسية الكويتية لمن لا يستحق الانتماء إلى الكويت والقبيلة الكريمة التي انتسب لها بلا أي سند قانوني؟


9- لماذا حاول مسلم البراك أن يعيق ويؤخر حسم الخلاف على إسناد الإمارة عندما حُول الأمر إلى المجلس وفي اجتماع الأعضاء وبوجود الرئيس بو عبد المحسن والكل يشهد في مكتب المجلس حاول البراك جاهدا تأخير الحسم؟ و تصدى له بحزم النائبان المليفي والقلاف ...وهنا انسحب البراك بعدما أوصل الرسالة للمعازيب الذين حاول التأخير لحسابهم ....؟؟؟؟؟!!!!


10- في قضية مكتب الاستثمار في اليمن عندما تحدث البراك بشدة منتقدا رئيس الشركة آنذاك ضرارالرباح، وفي اليوم التالي عندما جاء الرباح إلى المجلس واعتلى المنصة وتحدث بكل ثقة وشفافية ووضوح وأدب هرب مسلم البراك من القاعة ولم يعد إلا بعد أن انتهى الرباح من كلامه وسأله المليفي وقتها لماذا لم ترد عليه فقال منعني الرئيس الله !!!! ؟؟؟ ولم يمنعه أحد أساسا!! وللأسف لم يعرف أحد حتى الآن سبب الهروب؟ ما السبب؟؟


11- في استجواب وزير النفط الأخير علي الجراح ...هل يعقل أن احد مقدمي الاستجواب يترك المنصة عندما يبدأ بعض المعارضين لاستجوابه الحديث وقد تحدثوا لمدة تزيد على النصف ساعة وهو خارج القاعة وكرسيه على المنصة فاضي ...وحينما سأل النواب عنه قال أحد اقاربه :فيه مغص وراح الحمام!!! ليش هرب البراك من المواجهة؟؟؟


12 - البراك سجل الأراضي بأسماء سكرتاريته في مجلس 1996، هروبا من المسألة وليحتفظ بلقب ناطور المال العام!!


13 - من سجل الجواخير بأسماء أصحابه وأقاربه في كبد والوفرة?


14 - لماذا سجل مسلم البراك مركز الهجانه باسم إخوانه؟ !! ليكدس به الموظفين المحسوبين عليه شراء لأصواتهم ضاربا بعرض الحائط امن البلد وحقوق باقي موظفي وزارة الداخلية العاملين في المخافر ومسهلا لمن لا يستحق سرقة المال العام على شكل رواتب لا يستحقونها؟؟


15-لماذا وقف مسلم البراك ضد الفقراء والمساكين في تثمين بيوتهم؟ فقط لأنها جاءت من منافسيه فرفض أن تحسب للمنافس وضرب بعرض الحائط مصالح الناس .!!!


16- لماذا حمي مسلم البراك صعفق الركيبي بعدما أدانه تقرير المحاسبة؟ بل حاول البراك وأد تقرير ديوان المحاسبه عن التجاوزات في البورصه الذي اتهم صعفق الركيبي ولد عمه واحد مفاتيحه الإنتخابية؟ والأدهى من ذلك أن البراك صوت بعدم الموافقه على إحالة تقرير تجاوزات البورصه الى النيابة العامه!!!!!


17 - ما سر تهديدات مسلم البراك لوزير المالية الأسبق الطويل بالاستجواب؟ إذا قام بعزل الركيبي من منصبه..هل هذه وظيفة النائب حماية الفاسدين؟


18- ما عدد قسائم أراضي العارضية المسجلة باسم النائب مسلم البراك وحولها باسم شقيقه براك؟؟؟


19 - لماذا سكت النائب مسلم البراك عن قضايا المال العام خلال مجلس 1996، ولم ينبت شفاه بكلمة عن فساد الناقلات؟ ثم في مجلس 2001 يقول البراك واصفا نفسه من الفرسان المدافعين عن المال العام وانه هو أول من طالب الوزير في مجلس 2001 بأن يحول المتهم الخامس بقضية الناقلات، بالرغم من أن من حرك الدعوى وطالب باحالة المتهم الخامس إلى النيابة هو الوزير عادل الصبيح ؟ ثم عاد البراك ليعترف مجددا أنه قدم البلاغ الثاني ! والسبب معروف بعدما استفاد ماليا من معازيبه وبدأ يشعر أن التحالف معهم قضية خاسرة اتخذ قرار القفز من ناقلاتهم..!!!؟؟؟؟ولنسأله بصيغة أخرى: أين كتن مسلم البراك في مجلس 96 عندما كانت معركة المال العام المتعلقة في سرقة الناقلات والاستثمارات على اشدها؟ لماذا كان يتهرب من الجلسة كلما اثير الموضوع بدليل مضابط مجلس الامة في 1996 بل كان يهرب مطأطئ الراس كلما فتح الموضوع فماذا كان الثمن؟ولا أدل على الصفقة من خلو الصحف آن ذاك من مقال واحد كتب ضده بسبب موقفه من سرقة المال العام في تلك الفترة بينما بعض النواب كانوا يشتمون يوميا بسبب مواقفهم، بل كانت صور مسلم البراك واقتراحاته وتصريحاته تتصدر صفحات الجرائد..!!!


20- لماذا أوهم النائب مسلم البراك الرأي العام أنه هو من دعا لاجتماع لجنة المال العام لمناقشة إجراءات الحكومة حول فسخ العقود في 2007 رغم أن من طلب الاجتماع الحكومة وبالتحديد الوزير الدكتور إسماعيل الشطي؟ ليش قلب الحقائق؟


21 - ما علاقة النائب مسلم البراك بالمخالفات التي وقعت على مشروع أبو الفطيرة؟ والتي أدانها تقرير ديوان المحاسبة بل اسند كل المخالفات إلى جهاز البلدية التي يرئسها في ذلك الوقت أكبر معازيب البراك، ومن فتح له باب التعيينات الوهمية التي تلهط المال العام على شكل رواتب لا تستحقها من البلدية؟؟؟!!


22- شخصنة مصالح أقاربه على حساب الوطن..ومن ذلك تصريحاته المسيئة لملك الأردن من أجل أبناء عمومته الذين يدرسون في الأردن ما يؤكد أنه " فئوي من الدرجة الأولى " وأدخل البلاد في لغط سياسي مع الشقيقة الأردن ..


23 - اذا كان مسلم البراك يملك ادلة على ادانة العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد لماذا لم يكشفها حتى الآن ليكشف كذب لجنة حماية المال العام؟ فبعدما أوقف بدر السعد معاملات عدة للسعدون ومعازيب البراك جاء اتهام النائب مسلم البراك له بسرعة البرق بمساعدة شقيقه في شراء عقار من صندوق الفرص دون مناقصة ليتحقق له الإثراء، عقدت اللجنة اجتماعها واستمعت إلى أقوال الطرفين النائب مسلم البراك، ومدير الهيئة التي أكد فيها الطرفين إن بدر السعد لم يكن مديرا للهيئة أثناء شراء أخوه العقار وذلك من خلال التواريخ سواء التي تم شراء العقار بها أو تاريخ تعيين بدر السعد في الهيئة، ومن ثم فانه لم يكن من المتصور أن يكون له أي دور في شراء هذه الصفقة وتضحى التهمة باطلة وخلصت اللجنة بأغلبية أعضائها الأربعة على صحة ذلك بموافقة ثلاثة وامتناع واحد مع استمرار اللجنة بالتحقيق في باقي التهم وكان هناك تصريح وكما هو المعتاد بعد انتهاء اللجنة بما خلصت إليه، وفوجئ الجميع في اليوم التالي بالنائب مسلم البراك يصدر تصريحا تجاوز في انتقاده لقرار اللجنة كل اللوائح والأعراف والقيم النيابية في أعمال اللجان والتعقيب على قراراتها! فلم ينتقد مسلم البراك القرار وخطأه ، ولكنه تجاوز ذلك بالطعن باللجنة ونواياها !! وان هناك مؤامرة ونوايا مبيته !! كما حاول أن يصادر حق اللجنة في اتخاذ قراراتها إن لم تعجبه هذه القرارات !! وطعن بإجراءاتها !! وكأنه خبير دستوري رغم انه لا يفقه بالقانون !! بل ولا يلتزم بالدستور واللائحة لاسيما في الجلسات....!!!


24 - احمد الشريعان الحكومة حاربته بعدم تسهيل المعاملات والجميع يعرف بانه الشريعان ليس نائب خدمات، شلون البراك يمشي معاملات (القانوني منها والغير قانوني) وبنفس الوقت حامي حمى المال العام ؟؟ اما عن تجاوزاته وخرقه للنظم والقوانين عبر توسطه لناخبيه ...فحدث عنها ولاحرج ...ورغم ذلك يدعو الى الفرص المتكافئة والمساواة بين المواطنين لكنه خلف الأبواب يوقع المعاملات والتعيينات والترقيات لدى وزراء لجماعته واحبابه وناخبيه، فهل يجوز ذلك من نائب يدعي الحرص على مصلحة المواطنين جميعا ويحقق المساواة بينهم وفقا لمفهوم الدستور ؟


25 - كيف يعقل بنائب في مجلس الأمة وأقسم على احترام الدستور والفصل بين السلطات ان يطلب مقابلة سمو الامير ليطلب من سموه وقف تنفيذ حكم بالاعدام صادر من القضاء بحق شخص قام بهتك عرض طفله بريئة وقتلها، هذي الفروسيه الي عند مسلم؟ هذا بطل المجلس؟


26 - مسلم البراك يستجوب عادل الصبيح على تجاوزات في وزارة الاسكان وعلى المنظور الاسكاني ويكيل بالمديح لفهد الميع ويعتبره وزير إصلاحي، رغم صولات الميع ومخالفاته في الوزارة!!


27- يفخر النائب مسلم البراك بأنه وتكتله الشعبي من أوقف العقود الحكومية الفاسدة فلماذا لم يوقف عقد الفحم المكلسن والمدينة الإعلامية ومشروع العقيلة وشارع الهلالي وغيره وغيره...الإجابة يمكن تلقيها من السعدون!!!ففي ملف الفحم المكلسن والمدينة الإعلامية لما طالب بعض النواب بتشكيل لجنة تحقيق متخصصة لقضايا الفحم المكلسن والمدينة الاعلامية رفضت كتلة الشعبي واصر مسلم البراك على تحويلها الي لجنة حماية الاموال العامة.. لماذا؟؟ لان لجنة حماية الاموال العامة هي احدى لجان المجلس الدائمة والتي يوجد على جدول اعمالها الكثير من القضابا مما يؤدي الي تمييع القضايا (المكلسن والاعلامية) وهذا بدوره سوف يقودنا الى نسيان هذه القضايا مع مرور الوقت مع علمنا ان لجنة الموال العامة يسيطر عليها كتلتي الشعبي والوطني اي طرفي المشكلة..وذلك ما حدث بالفعل فلم تنتهي القضية حتى الآن في 2009


28 - لماذا لم يكشف النائب مسلم البراك فساد اخوه براك واستيلائه على المال العام؟ وهل راح يرفع منصب اخوه صاحب المؤهل المتوسط من مدير عام الى وكيل مساعد؟


29 -ما سر هجومه على مشروع القرية التراثيه اللي مقابل وزارة الخارجية، خاصة بعدما تأكد أن المشروع ما يخدم لنائب أحمد السعدون عراب الشعبي؟


30- ما دور مسلم البراك في سالفة ماجد موسى وتصوير حسين مزيد مع امرأة ?


؟31 – عندما كان الشيخ أحمد الفهد وزيرا لم يتجرأ البراك على استجوابه وعندما خرج من الوزارة انطلق لسانه، فهل من العرف السياسي ان يهاجم نائب شخصا ما تحت قبة البرلمان ولا يستطيع هذا الشخص ان يرد عليه في المكان نفسه؟ وكان أول هجوم بقصة الطيور المهربة التي حاول تسويقها على رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ أحمد الفهد وقال أنه " ادخل طيورا مهربة من الخارج لم تخضع للفحص رغم ان قوانين هيئة الزراعة تشترط فحص اي طير يدخل الكويت " لكن مدير هيئة الزراعة نفى ذلك جملة وتفصيلا ....وبعيدا عن هذا ما الذي يجعل البراك يثير موضوعا كهذا رغم عدم اهميته ؟ وبلا دليل واضح ؟ ..هل لفت الأنظار؟ أم بناء كاريزما على حساب أبناء الأسرة من الذين خرجوا من الحكومة أو غير المشاركين بها!!!


32- لم يجرؤ البراك على مساءلة الوزراء أبناء القبائل وجعل الوزراء الحضر مطقاقة له، ففي مشكلة المخازن الحكومية التي أثيرت خلال وزارة الهاجري حاول البراك قلب الحقائق ... فالكل يعلم ان المتسبب بمشكلة المخازن هو الوزير الهاجري وتسرعه-وإن كان بحسن نية- وليس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د.اسماعيل الشطي أو هيئة الفتوى التي وصفها البراك بأنها هيئة الفتاوى المعلبة مهددا الشطي بالاستجواب وليس الهاجري؟؟؟!! فقد دعا النائب مسلم البراك اسماعيل الشطي إلى ممارسة صلاحياته ومحاسبة المسؤولين 'الكبار' في ادارة الفتوى والتشريع الذين يتحملون مسؤولية الخطأ الذي ادى الى صدور حكم المحكمة الادارية الاخير بشأن الغاء قرار فسخ عقود شركة أجيليتي....تاركا وزير التجارة!!! بالرغم من أن من يقؤأ ومن يقرأ حيثيات الحكم فانه سوف يرى الاشارة الواضحة لخطأ وزير التجارة وليس خطأ الفتوى والتشريع التي حاولت ان تبرر ذلك من خلال عدة محاور كانت فعلا محل تقدير من الجميع مثل قانون املاك الدولة العقارية وان مجلس الوزراء هو المهيمن وان الوزير اتخذ اجراءات تصحيحية ولكن لم تستطع انقاذ الوزير لانه قد اتخذ قرار دون مشورة .. والسؤال لمصلحة من هذا التحريف ؟


33 - لماذا خدع النائب البراك المواطنين بصورة سافرة حينما حور كلام الوزير السنعوسي حيث يقول انه يضع أصابعه في عيون الشعب والكل يعلم ان السنعوسي كان يقصد البراك، وليس الشعب!!! ولكن تصفية حسابات لصالح قبيلة شمر التي يقاطعها الوزير السنعوسي ولا يحضر مناسباتها أو دواوينها ويرتدي الزي الحضري...بالطبع لصالح صديقه محمد الخليفة كان الموقف أساسا!!


34- لماذ ضحك احمد لاري والمذيع خلال مناظرة مع مسلم البراك على الراي عندما اخرج مسلم البراك الملف الذي يحمل فضائح ؟... كالعادة لا يوجد شيء


.35- لماذا تلعثم مسلم البراك وحاول التنصل من الاجابة على السؤال :هل كل المستفيدين حيتان؟؟!!


36- لماذا الإصرار على الدفاع عن ابن عمه رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية حين ووجه باتهامات بالتكسب من منصبه وتمت احالته للنيابه العامه ودفاعه وضغطه على وزير الشؤون الاسبق العيار حتى لايحيل تفرير لجنتى التحقيق بحق مجلسى ادارة جمعية العارضيه وصباح الناصر وجميع اعضائهما من ابناء عمومة البراك، ودلك مقابل سكوته عن استجواب العيار من قبل النائب حسين القلاف، كما فعل سابقا بالضغط على الوزير عبدالله الطويل حتى لا يحيل ابن عمه مدير البورصه الى النيابة العامه اثر تقرير لجنة التحقيق بشانه..


37- هل تجاوز القانون والدفاع عن منتهكيه من أدوار النائب؟ هذا ما أثبته النائب مسلم البراك بدفاعه المستميت عن تعدى مقهى جبله الذي يملكه احد ابناء عمومته!! ولعل خطورة ما يكرسه ويرسخه النائب البراك يسبب أضرارا بالغة على النظام الديمقراطى، حيث تحول دور النائب عند البراك من ممثل للامه قاطبه إلى ممثل لقبيلته او فئه او عائله فى اداء دوره النيابى وفقا لما تمليه عليه المصلحة القبلية الضيقة، مما يعرض مصداقيته للنقد والتشكيك !!


38-ما يحير الكثيرون مواقف مسلم البراك من المشروعات النفطية الاخيرة، فأين كان البراك من مناقصات البترول عام 2005 و2006 وغيرها وأحدها كان ملياريا، وهي بعهد الوزير أحمد الفهد ؟ أين كان البراك عندما سن الفهد قانون عام 2005 الخاص بلجنة المناقصات التابع لشركة البترول الكويتية ؟ بل أين كان عندما سحب الفهد المشروع من لجنة المناقصات المركزية عام 2006 ؟


39- موقف البراك والتكتل الشعب من وقف البابطين: حيث أقنع البراك أن التكتل الشعبي ناطور المال العام لذلك فقد صاغ هو المحور الثاني من استجواب وزير الاوقاف المعتوق حول موضوع الوقف الذي أقامه رجل الخير عبدالعزيز البابطين للصرف على المكتبة التي تبرع بها أبو سعود وهو موضوع كان واحداً من اكبر هزائم التكتل الشعبي الذي اعتاد على الانتصارات الشخصية وليس السياسية عبر التأزيم والابتزاز والتعدي على مواد الدستور واللائحة الداخلية فقد حاول التكتل الشعبي جاهداً وبتركيز من الحنجرة النحاسية البراك سحب الأرض التي خصصتها الدولة لإقامة المشروع الوقفي والغائه والحقيقة التي خفيت على الكثيرين أن مشكلة المناوئين للمشروع الوقفي لم تكن وليست مشكلة مع المشروع الوقفي، وإنما مع الأرض المخصصة لحديقة عامة قرب موقع المشروع الوقفي. فهذه الحديقة تشكل جزءاً مهماً من أرض يسيل لها لعاب شركة السعدون للاستحواذ عليها لموقعها المتميز، وعبدالعزيز البابطين قد تبرع للدولة بإنشاء تلك الحديقة على حسابه الخاص، واقامة نصب تذكارية بها ومن ثم تسليمها للدولة. وهذا التوجه متى ما تم فانه سيقضي على فكرة الاستحواذ التي جُند لها من جُند في المجلس البلدي و... مجلس الأمة، أو على الأقل سوف تعقد إجراءات الاستحواذ...فأين حرمة المال العام من أرض البابطين؟!!


40-أقسم البراك بأغلظ الأيمان بألا تهدم ديوانية لمواطن بالدائرة الرابعة وترك جرافات الداخلية تحطم الأخضر واليابس دون أن ينطق بكلمة ، وخلال جلسة اقرار قانون الديوانيات بمجلس الأمة وفي يوم الأربعاء حينما كان عدد النواب مكتملا ولم يحضر سوى 5 وزراء وكان يمكن التصويت بمنع تمرير القانون ويفي البراك بقسمه، لكن البراك استخدم حنجرته بنقد الحكومة مطالبا بحضور الحكومة للجلسة ، فتم التأجيل لجلسة الخميس واتضحت التمثيلية حيث اكتمل حضور الحكومة بوزرائها وتأخر السعدون وجاء متأخرا مع النائب خلف دميثير بحجة أنه كان بالحمام كعادة التكتل الشعبي، وصوت المجلس بأغلبية لاقرار قانون منع إقامة الديوانيات بدون تصويت السعدون بعد اخراج البراك المسرحية العبثية بالتعاون مع وزير الداخلية!!!!

رابط الموضوع شبهات حول مسلم البراك بانتظار الرد


تساؤلات لا تحتاج عقل أخترع الذرة للبحث بين معانيها ... شبهات بحجم سرقات .. تجاوزات تحمل معنى واحد لا ثاني له ؟

ما هو نوع ضمير الأمة الذي يتشدق به مؤيدوا مسلم البراك وينادوه بضميرهم مسلم !!

أي صوت للأمة يرون به مسلم و جل تمتماته قبل (( ردحه )) تخوين للجميع وتعويم التهم لكنها لا تطال أصدقاء وأقارب ؟

عندما أجتمع النواب في مزرعة محافظ العاصمة الشيخ علي جابر الأحمد قبل أستقالة الحكومة وحل المجلس كان الأجتماع بدافع التوصل لحل للإزمة أنذاك لكن يومها الجميع تفاجأ بوصول مسلم البراك الذي لم يعتد لحضور دعوات كهذة ؟

فلم يناقش الجميع أمر لأنه يدركون أن مسلم ......

و إلا أقولك يا البراك أنت عارف شنو أقصدك وأنت تقرأ هذا الكلام !!

حسافت ضميرنا الذي أصبح على قولة اخونا المصريين

(( زي المنشار طالع واكل نازل واكل ))

فهل ما زال مسلم يعلل به أنه افضل السيئين لمن يبحث عن سبب عله

واعجبــــــــــــــــــي !!


‏ليست هناك تعليقات: