السبت، 26 مارس 2011

يامحمد الجاسم..الشيخ سعد أزيح عن منصبه بالدستور..فطبقوا الدستور بدلا من الغوغائية ضد الشيخ ناصر


مشكلة الكاتب الصحافي محمد الجاسم أنه يظن نفسه مؤثرا في مايكتبه , ويشعر أن خطابه يتغلغل في القلوب فيحدث تأثيرا ويغيرها إلى مايدعو إليه ويطالب به .. من دون أن يعلم أن " مايكتبه ويتحدث به لاوزن له ولاقيمة في نفوس من يقرأ له أو يسمع " , لأن الجميع , يعرفون شخصيته الوصولية الإنتهازية المتلونة .. بل ويحفظون جيدا , ماكان يتحدث به الجاسم قبل سنوات عندما كان في موقع آخر , يوم كان رئيسا لتحرير جريدة الوطن , وحربه المستمرة آنذاك على الليبراليين وإساءاته للبدو والتقليل من قدرهم بغمز ولمز .. ومن الصعب أن يتحول 180 درجة , إلا إذا كان باحثا عن مصالح معينة , بعدما انقطع عنه ماكان يمده ويعطيه في السابق .

هذه حقيقة أكيدة من الصعب تجاهلها , وهذا مايجعل خطابه غير مؤثر إطلاقا , بل محط سخرية وتقليل مقدار من جانب الآخرين .. والدليل أن لا أحد تفاعل مع في قضية سجنه من بني جلدته وأصدقائه القدامى , باستثناء نسيبه مسلم البراك ومجموعة تلتف حول البراك , كانوا إلى وقت قريب من أشد الناس عداوة للجاسم وخطه السياسي .. لكن المصلحة جمعت الطرفين اليوم , وبمجرد انتهائها , ستُقطع هذه العلاقة المبنية على مصلحة وليس اقتناعا .

غير أن في الجاسم خصلة بذيئة أخرى , وهي الحقد والكفر في الخصومة , مع مايترتب على ذلك من كذب وافتراء وتغيير حقائق في مايقول ويكتب , ولذا لايتورع من أن يصور الحقائق باطلا , ويغير الثوابت إلى بهتان مبين .. بل يحاول تسويق نفسه كبيرا عالما ببواطن الأمور وتفاصيلها ودقائقها .

ولعل حديثه المستمر والمتكرر مثل مجموعة يلتف حولها عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ومطالبته برحيله عن منصبه , هو السماجة والبذاءة والأباطيل والإفتراءات بعينها .. فكم من مرة يقول أن " رحيل الشيخ ناصر المحمد هو مطلب الشعب " , وكرر كثيرا أن "الكويت انهارت بسبب الشيخ ناصر " .. وعلى هذا المنوال عباراته ومقالاته وخطاباته , ولا ندري من أين أتى بإحصائية أن الشعب يريد إقصاء الشيخ ناصر ؟؟؟ .

إن ماتقوله يا الجاسم , هو أمانيك مع من تدور في فلكهم من قلة من الشيوخ الطامعين بمنصب الشيخ ناصر , ونواب ينفذون أجندتهم وأجندات أخرى نخبرها جيدا .. فلا علاقة لماترددون وتطالبون بمطالب شعب , والدليل أنكم "تحشدون منذ سنوات وتؤججون " , والشعب لايدري عما ترددونه ,ولايتفاعل مع طلباتكم , لأنه غير مقتنع بها إطلاقا ويعلم أهدافها وغاياتها .. وهاأنتم تعتصمون وتتظاهرون بمجموعة من الأشخاص , تتنقل معكم من دون زيادة بل تتناقص , فظللتم في فلككم تدورون , حتى أصبتم بخيبة أمل , وضيعتم مشيتكم وطريقكم , وهو ماجعل كثيرا من تصرفاتكم تخالف الدستور جملة وتفصيلا , وتسيئ للممارسات البرلمانية الحقيقية ... وهذا شأن من ليس له تأثير ولايقف على أساس متين من المطالبات الحقة .. فمابُني على باطل , فهو حتما سينكشف ويتهاوى بسهولة ويتعرى .. وأنت يا الجاسم مع جماعتك كذلك من دون شك .

إن حديثك عن الراحل الكبير سمو الشيخ سعد العبدالله أزيح من منصب الإمارة بسهولة تامة , والشيخ ناصر المحمد لم تتم إزاحته حتى الآن , هو أمر ضدك وليس مثال يخدمك ويخدم من معك .. فسمو الشيخ سعد رحمه الله وأسكنه فسيح جناته أستبعد من كرسي الإمارة في ممارسة مثالية رفعت الكويت عالميا وأعلتها بين سائر الأمم ... فإزاحته طيب الله ثراه تمت عبر الدستور وممارسة صحيحة تحت قبة البرلمان , بعدما أعياه المرض رحمه الله وجعله غير قادر على القيام بأعمال الحكم .

أما أنت ومن معك يا الجاسم , تمارسون الغوغائية في مطالباتكم برحيل الشيخ ناصر .. تخرجون إلى الشارع وتؤججون وتهتفون وتكررون اسطوانتكم المشروخة , فلا تجدون أحدا يؤيدكم ويناصركم من الشعب ..ولو كان الشعب معكم , لما ظل سمو الشيخ ناصر في منصبه حتى الآن .

ولأن الشعب ضدكم , كان هذا سببا في أن يكون قرار الأسرة الحاكمة بقيادة سمو الأمير الإبقاء على الشيخ ناصر في منصبه , وليس كما تقول يا الجاسم أن ما أبقى قرار الأسرة هكذا هو اعتبارات بين أبناء الاسرة .. فالأسرة الحاكمة لايمكنها أن تضحي بمكانتها بين الكويتيين , إذا وجدت بقاء الشيخ ناصر يضرها ... وغير هذا هو من نسج خيالك.

أنت يا الجاسم , تحاول في طرحك هذا أن تدس السم في العسل , وتردد كلمات حق بها أريد باطل , فالأسرة الحاكمة تعرف حقيقتكم , وتدرك ان ماترددونه لايتجاوز أسماع من حولكم ..وهي من الشعب وإليه , ولم تسمع منه صوتا يؤيد ماتطلبونه .. فكفاكم إثما ودجلا .

بل إن ما يدل على ضعف خطابكم وكذبه وبهتانه , أن ماتفعلونه خارج على الدستور جملة وتفصيلا , رغم أنكم تعلنون أن مساعيكم ديموقراطية .. وأنتم بريئون من كل هذا , فلا انتم ديموقراطيون , ولاتعرفون حقيقة الدستور إلا مايخدمكم من مواده ولوائحه .. ولو كنتم من أهل الدستور , لآمنتم بالغالبية البرلمانية التي رفضتكم ونبذت أمانيكم وأفعالكم , بدلا من أن تصروا على الغي والضلال وتسيروا في استجوابات غير دستورية تخرجونها من ملفات قديمة لمجرد تهييج الرأي العام ضد سموه وإحراجه أمام الأسرة الحاكمة , وهز ثقة سمو الأمير بالشيخ ناصر , في مشهد بات مألوفا وسمجا ومغززا .. ولايزيد الشعب إلاثقة بالشيخ ناصر , وتمتلئ النفوس غيظا تجاه ماتفعلون وتدبرون .

يا الجاسم , إن الشيخ ناصر عكس ماتدعون أو ما يُملى عليكم لتقولوه أمام العامة .. فهو نصير للديموقراطية الحقيقة , وإصلاحي من الدرجة الأولى .. ولأن سموه كذلك أنتم بدأتم الحرب عليه .. فجماعتك هي من تعيش على مخالفة القوانين والقفز عليها , واللعب على الدستور .. ونسيبك مسلم البراك على سبيل المثال ضليع في ذلك , لاسيما أن البراك هو من يحتويك وأنت تحتويه مع مجموعة معكما .. ولأنكم تضررتم من خط الشيخ ناصر الحريص على مسطرة القانون , بدأتم الحرب عليه .. حرب الأرض المحروقة , ووضع العراقيل في دربه ... ولو كنتم تنشدون المصلحة الوطنية والإصلاحية , لأبرزتم القصور وتعاونتم معه للمعالجة .. لكن سيناريواتكم , هي إثارة الأكاذيب من غير دليل أو براهين , فتسوقونها على أنها واقع , لتثبتوا أن سمو الشيخ ناصر متجاوز وحكومته مخالفة ,رغم أن الشيخ ناصر كثيرا ماتصدى للتجاوز والمتجاوزين بصلابة , وأخذ مع مايصله عن مخالفات موقف الحازم الأمين .. هذه حقيقة يعرفها الجميع , لكنكم أنتم تخفونها , لأنكم تدركون أفعاله التي أضرتكم وفضحت نواياكم ... ولأنكم كذلك , ستبقون على ما أنتم عليه اليوم وغدا .. والفرق بين اليوم وغد , هو أنكم غدا تصغرون وتنفضحون أكثر وأكثر , وسمو الشيخ يتضح نقاؤه وقوة موقفه ونزاهته اضعاف مايغضبكم ويزيد غوغائيتكم ضده , وإساءاتكم بحق الشعب واستقرار بلده وأمن ارضه .

" جريدة حديث المدينة الإلكترونية "

www.citytalks.co.uk