الخميس، 3 مارس 2011

محمد الجاسم يحرض للخروج في مظاهرات..ويتبجح بحديث عن اختصاصات الأمير


*** قال ان الكويت كانت جنة وخربت عندما تولى الشيخ ناصر المحمد رئاسة الحكومة.. فهل نسي ماكتبه عندما طرده علي الخليفة؟

*** فقد الأدب وتبجح بحديثه عن اختصاصات سمو الأمير .. وكشف عن زيف ادعاءاته الديموقراطيه واحترامه الدستور

*** حرض على النزول للشارع وتقديم التضحيات " لنعيد هؤلاء المتمادين إلى رشدهم " !!!

***القضية ليست الحكومة ورئيسها .. فهذا هو رأس جبل الجليد .. غاياتكم أخطر والكويت آخر اهتماماتكم


الكاتب الصحافي محمد عبدالقادر الجاسم , مازال يمارس هوايته في لي الحقائق وتشويهها والكذب في ادعاءاته , وكل هذا نابع من موقف شخصاني بحت , وكره يملأ قلبه تجاه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد , وهو منهج لايليق بشخص يدعي الديموقراطية والحريات وممارسة النقد الهادف .

وفي جميع الأحوال , فإن هذا ليس غريبا عن الجاسم , لأنه أصلا معروف بعبادته للأضواء والهرولة خلفها , وتلونه وتنقله من موقع إلى آخر بحثا عن مصالحه , ووفقا لما يطلبه منه محركوه كاللعبة , وتنفيذا لما يطلبونه منه .. وأرشيف كتاباته عندما كان رئيسا لتحرير جريدة الوطن , لم يجف حبره .. فهو مليئ بمقالات هاجم فيها من يلتف حولهم اليوم , ويضفي عليهم القدسية والطهارة , وهو بالأمس وصفهم بأقذر الألفاظ .. ولاضير عند الجاسم في مسلك كهذا , لأنه لايعير للمبادئ انتباها , والمواقف تتغير وفق بوصلة مايؤتمر به من المعازيب .. في الماضي القريب كان سيده الشيخ علي الخليفة الصباح , ولما طرده , بحث عن سيد آخر يوجه له قبلته .

ولاحاجة هنا لإثبات صفات الجاسم وأسباب تقلبه وتلونه , لأن بحثا في هذا مضيعة للوقت ولاشئ مهما فيها باعتبارها معروفة , لكن مايمكن التوقف عنده حجم الأكاذيب التي يسوقها , وخداع مستمعيه , وكأنهم " أغبياء لايفقهون ولايفهمون " , ظانا أنه وحده الذكي ..وهذا هو الغباء بعينه .

في ندوة جماعة تطلق على نفسها " كافي " , بدأ الجاسم يهلل ويكبر لهذه الجماعة , ويقول أنها مع شباب "السور الخامس " أمل الكويت لضخ حركة تغييرية في المجتمع , وأتى بتعابير الهيبة والقوة والكثرة لهاتين الجماعتين , رغم أنه يعلم قبل غيره أن مايتحدث عنه ماهو إلا إسماء فقط .. جماعتان من رواد ديوانيات معدودة , وأعضاؤهما أصدقاء يمثلون سكرتاريا نواب وعاملين معهم ,لاامتداد حقيقيا لهم على الأرض .. وهم أنفسهم سيطلقون غدا أسماء لجماعات أخرى توحي بالكثرة ويعلنون عنها على أنها فرق معارضة للحكومة .. وكل هذا سيناريو مكشوف , لأن هؤلاء الاشخاص معروفون بالإسم وليسوا عنا غرباء .. والمستغرب أن يحاول الجاسم ترويج هذه الأكذوبة , كمن كذب الكذبة وصدقها .. رغم أن حضور الندوة التي نظمتها مايسمى بجماعة كافي الوهمية , هم أعضاؤها وهم أيضا أعضاء مايسمى بالسور الخامس .. فكيف تطلق يا الجاسم هذه "الصواريخ "؟؟ .. يبدو أنك تريد أن تخدع صحافيين دعوتموهم لتغطية ندوتكم .. ومع هذا لم تستطع , لأنهم لم يقتنعوا بما قلت .. لأن الصحافيين الحضور على معرفة جيدة بمنظمي الندوة .

وبعيدا عن هذا أيضا , تبدو الضغينة تقفز من عيني محمد الجاسم , وهو يتحدث شانا هجومه الشخصي ضد الحكومة ورئيسها الشيخ ناصر المحمد , فأتى بالأكذوبة الكبرى , بقوله : " الكويت كانت جنة , وكل شي فيها كان على حسب الاصول وبأفضل مايمكن , لكن عندما أصبح الشيخ ناصر المحمد رئيسا للحكومة , تغير كل شئ , وخرب البلد "!! .

الله أكبر عليك يا الجاسم , كذبة واسعة !!!.. هذا حقد شخصي واضح , وليس نقدا , والدليل على ذلك أنك كتبت سابقا وقبل تولي سمو الشيخ ناصر رئاسة الحكومة , وتحديدا بعد طردك من جريدة الوطن نقدا للحكومة , ووصفت الكويت بأنها منهارة .. فأين الجنة التي تسلمها الشيخ ناصر وخربها؟؟ .

إن العيب ليس فيك يا الجاسم , لكن في من يسمعك ويصدقك .. فأنت بالفعل تبحث عن شئ يجعلك في دائرة الاضواء , وإذا كنت تتهم الشيخ ناصر بأنه قاضاك في المحاكم , لأنه عدو الحريات , كما تدعي .. فهذا ليس صحيحا , بل لأنك تسيئ للغير وتتجاوز حدود القانون .. وها أنت رغم أنك محام تعرف الممنوع وغير الممنوع , تأتي في ندوتك _ ذات الحضور الذي لم يتجاوز ال30 شخصا - لتحرض على الخروج للشارع والتأجيج ضد النظام , بل وتعتبر ذلك " أمرا ضروريا " .. وتبالغ بالتحريض والدعوة إلى تهديد الاستقرار , لتقول : "النزول للشارع فيه تضحيات .. وتحملوا التضحيات , لنعيد هؤلاء المتمادين إلى رشدهم".

ماذا تريد يا الجاسم ؟ .. تتجاوز القوانين , وتتهم غيرك بمحاولات لسجنك ومحاربة الحريات ؟ .. لم يحاربوا الحريات ولا أحد يريد سجنك , لكنك تبحث عن السجن , رغبة في مجد وهمي .. تريد تسويق نفسك بأنك نيلسون مانديلا .. لكن مانديلا حارب من أجل حريات غير موجودة في بلاده , وأنت ياالجاسم , تريد هدم حريات كبيرة في الكويت , وترويع آمنيها وسلامة استقرارها .. وكل هذا , لأن لك موقفا مسبقا من الحكومة ورئيسها .. والواقع أنه ليس موقفك , بل موقف " سييييييييييدك ... ومن يأمرك ويحركك ويلقنك ماتقوله وتردده " ... ايها البغبغاء .

إن الخروج إلى الشارع كما تطالب , إنما إساءة وتناقض مع دستور تدعو إلى التمسك به .. فهذا يشدد على الاحتكام إلى مجلس الامة باعتباره قائما ويمارس صلاحياته , ولو كنت بالفعل مؤمنا بالأصول الديموقراطية والعمل البرلماني الحقيقي , لسلكت هذا الطريق , واحترمت الغالبية البرلمانية والرأي الآخر , لكنك تنتهج الغوغائية بعينها .. فهي نهجك وإيمانك وفلسفتك .. انت ومجموعة مشبوهين معك ..بل تنشرون هذه الغوغائية وتحرصون عليها , وتروجونها بين الناشئة كمنهج سائد عالميا .. وهي بريئة مماتدعون .

والمصيبة الأكبر أن حديثك تجاوز كل هذا , ليطول تدخلا بشؤون سمو الأمير وصلاحياته واختصاصاته , ودعوات لم تستح من طرحها , إلى تقليصها وتغييرها , "لأنها تضر الكويت" .

ما هذا التبجح أيها المشبوه ؟؟.. إن ماتهدف إليه حقا هو التأجيج بعينه , ولو أردت تشريعا , فالمسلك معروف قاعة مجلس الأمة .. أنتم لديكم أجندات يتكشف خطرها يوما بعد يوم .. والقضية ليست الحكومة ورئيسها .. فهذا هو رأس جبل الجليد .. غاياتكم أخطر , والكويت آخر اهتماماتكم .. ولو أردتم مصلحة البلد واهلها لسلكتم الطريق الدستوري القويم , بعيدا عن هذه الالاعيب والضحك على الذقون وخداع الجماهير ... إنكم مجرمون حقا , والوطنية منكم بريئة .

www.citytalks.co.uk