الخميس، 21 أبريل 2011

البراك يتهم ابن عمه هلال الساير المطيري بالحرمنة..ويتطاول على منطقة بنى فيها الكويتيون وطنهم

***كراع المرو خرج منها الكويتيون الذين حولوا الكويت مستقلة بديموقرطية ودستور جعلاك يامسلم تتحدث بحرية وتنام قرير العين ولو كنت في غيرها لما رأيت النور

*** يامسلم لاتتهم الناس زورا ..فشركة الضمان الصحي فكرة وتنفيذ ابن عمك وزير هلال الساير المطيري.. فإما إن تثبت اتهامك ويكون ابن عمك حراميا ..او اصمت وامتدح عمله

*** كفاكم حديثا عن متحف السيارات..فموازنته موجودة بعكس ماتدعون ..وسمو الرئيس صرف عليه من جيبه ..وأنتم قبل غيركم لاتستطيعون التشكيك بنظافه سموه المالية

***تلوحون بأوراق مافيها لايستحق أن يكون ذرة من شبهة .. ولو كان لديكم شئ لما ترددتم في إحالته للنيابة واقمتم الدنيا ولم تقعدوها

***يا البراك إما أن تواجه الوزير روضان بالمباهلة .. أو " تحسن شواربك ".. لأن الرجل هو من يكون عند كلمته

***الكويت لاتريد حكومة بنهج جديد بل تتطلع إلى نواب يصلحون ما في أنفسهم وليس لغايات شخصية ومصالح ذاتية

***البراك استمرأ سوء الالفاظ وانحدار الخطاب وهو يتحدث عن الحكومة .. والأصل ان يسلك الانتقاد الهادف

*** عندما يحرجه البعض بالرد عليه لايجد إلا اللف والدوران والبحث عن مسالك أخرى للخروج من المأزق

***ما يعيب على البراك أنه أصبح بغبغاء وصدى لزميله أحمد السعدون .. فكلما قال شيئا كرره مثله

***أنتم وليس الحكومة من يسيئ للممارسات البرلمانية .. أنتم أنشأتم مدرسة في تسخير الديموقراطية للمصالح الشخصية

إلى متى يستمر النائب مسلم البراك في الصوت العالي والإتهامات الفارغة والاسطوانة المشروخة وتكرار المصطلحات نفسها التي مل الناس من سماعها , وهو يشن هجومه ضد الحكومة وطعنه رئيسها وأعضائها في محاولة منه , لتنفيذ أجندته المعروفة ... في وقت يقفز على الحقائق التي تدينه وتكشف بهلوانياته وزيف ادعاءاته وهروبه وتجنب الرد على مايحرجه ويدينه.. ويجعلة في زاوية الإحراج والخذلان .

فالبراك , استمرأ سوء الالفاظ وانحدار الخطاب وهو يتحدث عن الحكومة .. والأصل ان يسلك الانتقاد الهادف والكلمات المختارة بعناية .. فهو ليس في الشارع أو ديوانية يلقي الكلمات على عواهنها , بل نائب محاسب على كل كلمة ينطقها .. غير أنه تبرأ من كل هذا , وظل على سوئه وهوان الفاظه ودربه وغاياته .. وطريق لايعكس إطلاقا انه يعرف شيئا إسمه ديموقراطية وحريات مسؤولة وممارسات برلمانية راقية .

وبعيدا عن هذه الألفاظ التي دأب عليها البراك ويلتزمها دائما , فإنه لا يتخلى إطلاقا عن اتهاماته الكاذبة التي لاتقترن بدليل .. ولعل هذا كثيرا ماوقع فيه مسلم .. حيث يقول شيئا , ليخرج عليه آخر يطالبه بالدليل والإثبات , فلا يستطيع الرد , ولايجد إلا اللف والدوران حول الموضوع , والبحث عن مسالك أخرى للخروج من المأزق الذي أوقع نفسه فيه ... ظانا أنه ذكي ورمى الكرة في ملعب غيره , من دون أن يشعر بأن الشارع يراقبه ويعرف ألا عيبه , ويستهجن سقطاته .

وإذا كانت الأمثلة على ذلك كثيرة , ومنها اتهامه وزير العدل المستشار راشد الحماد بأنه خرج من الجلسة البرلمانية لأن " عاملا في المجلس احضر له ورقة من رئيس الحكومة , مكتوب فيها أخرج من الجلسة , كي تُرفع ولايستطيع البرلمان اكمال جلسته المقرر فيها مناقشة ادارة التحقيقات ونقلها للنيابة ", فتبين بعد قليل أنه كاذب تماما , حيث كان الحماد يتوضأ ... ومع ذلك , لم يتراجع البراك عن كذبته , رغم أن الجلسة استكملت إلى نهايتها .

بل إن الفضيحة الكبرى التي مازالت تلاحق البراك , هي هروبه من طلب الوزير روضان الروضان ودعوته إلى المباهلة والقسم على القرآن , بعدما اتهم مسلم الوزير الروضان بأنه اعتذر للسفارة الإيرانية .. الروضان يدعوه والبراك يتهرب ويقفز على الحقيقة .. مع أن الموضوع بسيط جدا .. مسلم يؤكد أن الروضان اعتذر للسفارة الإيرانية على خلفية الشبكة التجسسية الإيرانية والروضان ينفي ويطلب من الأول أن يقسما معا على كتاب الله أن كلا منهما صادق .. ومن لايستطيع اثبات كلامه عليه الاستقالة .

أمر واضح لكن البراك لأنه يدرك أنه كاذب وتسرع في اتهامه وليس لديه حجة وبرهان , تهرب من مواجهة الروضان .. ولذا يا البراك إما أن تواجه الوزير روضان بالمباهلة .. أو " تحسن شواربك ".. لأن الرجل الحقيقي هو من يكون عند كلمته وقدرها .. والطفل هو من يقول شيئا , ثم يتخلى عنه او يتهرب منه ... وانت كثيرا ما تقول أشياء واشياء , ولاتستطيع الإثبات .. بل إن الرد على كل ماتقوله سهل للغاية .. وبالادلة والمستندات .. لكنك تغطي على ذلك بصوت عال ومواصلة الكذب .. وهي مسالك لاتظن أنها تنفعك او تُعلي من مكانتك , بل ترسخ أكثر وأكثر انك تمارس البهلوانيات والتضليل المبين .

ولعل ما يعيب على البراك أنه أصبح بغبغاء وصدى لزميله أحمد السعدون , فكلما قال الثاني شيئا , كرره مسلم وردده وروج له , كمثل ما ادعاه عن شركة الضمان الصحي التي ستخدم الكويت في الأعمال الطبية , وتتيح خدمات أفضل للكويتيين وتسهل عليهم المواعيد الطبية ,عبر مستشفيات للوافدين لاتجعلهم يزاحمون المواطنين .. فالبراك ماترك كلمة إلا وقالها في هذا المشروع التنموي , وتحدث عن اتهامات وسرقات رغم أن المشروع مازال في فترة تلقي عروض الشركات , وليس هناك شئ حدث مما يقوله البراك ومن معه .

ثم يا البراك , هذا المشروع صاحب فكرته والقائم على تنفيذه هو ابن عمك وزير الصحة الدكتور هلال الساير المطيري .. فهل هو حرامي بنظرك ؟؟.. إن كنت ماتقوله عن المشروع صحيحا , فإن الوزير هلال الساير المطيري حرامي , باعتباره هو المسؤول عن ذلك .. ولانظن أن الوزير هلال المطيري حرامي أو غير نزيه , فهو فوق مستوى الشبهات , وأكاديمي شريف , ولايقبل اطلاقا ان يضع نفسه في هذا الزاوية المشبوهة .. ولذا هو من أعد المشروع من الألف إلى الياء , ومازال يجهزه, والحكومة أوكلت له هذه المهمة وأقرت ما خطط له .

إن الوزير هلال الساير المطيري عندما درس مشروع مستشفيات الضمان الصحي , وضع خبرة متطورة وما هو مطبق في ارقى الدول في هذا الشأن , وأحاط نفسه بجملة من القانونيين والمتخصصين لئلا يكون في المشروع شبهات دستورية او قانونية , والأصل يا البراك أن تأتي باتهاماتك ضد ابن عمك هلال الساير المطيري , وتثبت انه مخالف حرامي , أو اصمت وقل عنه كلمة طيبة وامتدح المشروع .. وليس عيبا ان تقول كلاما طيبا عن أي مشروع تراه ناجحا أو مفيدا للكويت , فالمعارضة لاتعني أن تقف ضد الحكومة أو من تعارضه في كل صغيرة وكبيرة .. بل أن تكون منطقيا وبعيدا عن الشخصانية والخط المعارض للمعارضة فقط .. ما تفعله اليوم حسابات شخصية واجندات مكشوفة , لاعلاقة لها بالديموقراطية والدستور .

والامر نفسه وانت تتحدث عن متحف السيارات .. فأنت ياالبراك وجدت فيه مادة تشن فيها هجوما على الحكومة ورئيسها من دون أن تُخرج مستندا واحدا حقيقيا , رغم أن هذا الموضوع ليس جديدا.. أتعلم لماذا ؟؟.. لأن موازنة المتحف موثقة بالأدلة والمستندات , وليس كما تقول أن لاموازنة له وفيه هدر للمال العام .. ليس صحيحا ما تقول , فموازنته معروفة , والأصل أن تطلبها وتدقق فيها ولك الحق في ذلك , لكن اطلاق التهم في الهواء لإثارة الشحناء ضد الحكومة واللغط من حولها , لايصح أطلاقا , لأن هذا اسلوب الضعاف اصحاب الغايات الشخصية والتكسب الفارغ , وليس من يريد الإصلاح والوصول إلى الحقيقة .

بل إنك يا البراك , تكابر وتصر على المكابرة عندما تتحدث عن هذا المتحف بصيغة تقصد من ورائها تصوير الموضوع بأنه سرقة واعتداء على المال العام , وانت تعلم علم اليقين بأن سمو رئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد صرف على هذا المتحف من جيبه الخاص .. وانت متيقن تماما ولا تستطيع أن تنكر أن سمو الرئيس نظيف اليد نزيه التصرف , وبعيد كل البعد عن ذرة تقربه من اعتداء على المال العام ... فلماذا تكرر الأكاذيب يامسلم , وتسلك الطريق ذاته , والرد يتكرر على مسمعك دائما : "اثبتوا بالدليل القاطع , وليس مجرد أوراق تلوحون بها بالهواء , لا تستحق ان تكون أدانة أو قريبة من شبهة ..ولو كان فيها خير , لما ترددتم في احالتها على النيابة , وأقمتم الدنيا ولم تقعدوها .

ثم ماذا تقصده يا البراك عندما تربط منطقة كراع المرو البرية بالحكومة ؟؟.. هل في ذلك عيب ؟.. هل من يذهب إلى هذه المنطقة يرتكب عارا؟؟..وهل من يُخيم فيها أتى بذنب مبين ؟؟.. عيب عليك يا مسلم , وهذه لاتليق بمن يعتز بالكويت ... فكراع المرو منطقة خرج منها الكويتيون الذين بنوا الكويت وعمروها وحولوها دولة مستقلة ذات ديموقرطية ودستور جعلاك يامسلم ومن معك تتحدث بحرية وكثيرا ماتتجاوز حدودك , ومع هذا تنام قرير العين , ولو كنت في دولة اخرى وقلت عشر ما تقوله ,والله لما رأيت النور قط .. فاحفظ لسانك , واعط كل مقام مقاله , والمكان قدره .

إنك يا البراك ومن معك قدمتم لأعداء الديموقراطية والدستور كل مايريدونه .. جعلتم الكويتيين يكفرون بشي إسمه حياة نيابية .. أنتم وليس الحكومة من يسيئ للممارسات البرلمانية .. أنتم أنشأتم مدرسة في كيفية ضرب الديموقراطية وتسخيرها للمصالح الشخصية , وكل الكويتيين يدركون أنكم تهاجمون من يطبق القانون وتجاملون من يتجاوزه لمصالحكم .. ويدركون جيدا أن غالبية مطالباتكم لدغدغة انتخابية لاعلاقة لها بمصلحة وطن وتنمية .. والجميع يرى بأم عينيه تتحدثون عن مساواة وعدالة وتقفزون على القانون من أجل تعيينات وترقيات أقربائكم ومفاتيحكم الإنتخابية ؟؟.. هذا واقع كوضوح الشمس .. نراه ونعلمه تماما ولايحتاج إلى إثبات ولاتستطيعون إنكاره ... فارجعوا إلى ضمائركم وتوبوا إلى الله , وكونوا على قدر القسم الذي أقسمتموه, وصونوا دستورا هو من أوصلكم إلى البرلمان .. فما ترتكبونه حاليا جريمة بحق الوطن وأجياله ... وإذا كانت الحكومة أخطأت مرة , فأنتم أذنبتم مليون مرة .. وتخالفون النهج الذي يريده الكويتيون يوميا .. فالكويت , لاتريد حكومة بنهج جديد , بل تتطلع إلى نواب يصلحون ما في أنفسهم , ويقصدون مصلحة البلاد والعباد , وليس لغايات شخصية ومصالح ذاتية .
www.citytalks.co.uk