الأربعاء، 26 يناير 2011

البراك غاضب من قضايا شعبية حققتها الحكومة..وهذا سر صراخه وتعطيله الجلسة



***ماتم لاعلاقة له بالديموقراطية واللوائح .. بل مُشبع بالشبهات واللافهم للمواد الدستورية والأصول البرلمانية

***الرئيس الخرافي طرح مقترحا لترحيل جلسات فبراير إلى مارس وهو حق مشروع له ولغيره .. وما طرحه لم يتفرد به

***لافرق جوهريا حقيقيا في مناقشة الإستجواب في جلسة إعتيادية أو خاصة .. فالمضمون واحد والغاية واحدة

***نواب كالصواغ والصيفي وهايف صوتوا مع ترحيل الجلسات وانقلبوا تاليا محتجين على القرار بعدما صرخ عليهم البراك

*** الحكومة لم تتبرأ من دم محمد المطيري وخطواتها الجدية أثبتتها لجنة التحقيق البرلمانية

***مسلم يثبت أنه عار على الديموقراطية وعدو للدستور .. يخدع غيره ويمثل عليهم وحقيقة أمره مخالفة لكل ما يدعي ويردد


هل مشهد الصراخ والإحتجاج والرفض والهجوم ضد رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي في جلسة مجلس الأمة اليوم على خلفية قرار ترحيل جلسات فبراير إلى مارس , برئ , ومبرر للنائب مسلم البراك وقلة من النواب ؟ .

هل يمكننا القول أن ماتم اليوم أمر مقبول من أعضاء نفترض بهم معرفة اللوائح ومواد الدستور وأصول الديموقراطية ؟.

الواقع المؤكد , أن ماتم لاعلاقة له بكل هذا من قريب أو بعيد , بل مُشبع بالشبهات واللافهم للمواد الدستورية والأصول البرلمانية , وإساءة بالغة لمصالح الشعب , وقضايا ضرورية تنتظر الإقرار , وطعنٌ بنوايا الآخرين , واتهامات لمجرد الإتهام فقط .

وإذا عدنا لما حدث في الجلسة لتأكدنا من ذلك ...فالرئيس جاسم الخرافي طرح مقترحا لترحيل جلسات فبراير إلى مارس , وهو حق مشروع له ولغيره .. وما طرحه لم يتفرد بإقراره , بل طُرح على النواب فحظي بالموافقة والتأييد, لاسيما أن المجلس سيد قراراته , فأين المخالفة في ذلك ؟ .

إن ثورة البراك وغضبه وصراخه استند إلى أن هناك استجوابا لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ينتظر المناقشة في جلسة المجلس في 8 فبراير , وهذا الإعتراض علاجه سهل وواضح , وهو الدعوة إلى جلسة خاصة , والحكومة حتما ستحضرها , لأنها معنية بالموضوع , ولافرق جوهريا حقيقيا في مناقشة الإستجواب في جلسة إعتيادية أو خاصة .. فالمضمون واحد ,والغاية واحدة .

هل البراك وحده الذي يفهم المواد الدستورية واللوائح , وغيره يجهلها ؟ .. ألم يؤيد الخبراء الدستوريون قانونية ماأقره المجلس , واستنكروا ما أثاره المحتجون ؟..ألم تؤيد الغالبية النيابية ترحيل الجلسات بتصويت واضح لالبس فيه أو مواربة ؟ .. نعم كل ما تم دستوري مئة في المئة , غير أن البعض تعودوا على الضوضاء والغوغائية وإثارة الإحتجاجات من دون معنى .

بل إن ما يؤسف له حقا , أن نوابا مثل فلاح الصواغ وصيفي الصيفي ومحمد هايف صوتوا مع ترحيل الجلسات , وانقلبوا تاليا محتجين على القرار , والسبب لأن البراك صرخ عليهم وأنبهم على تصويتهم مع القرار , فماذا نسمي ذلك ؟ .. إنه فرض الرأي بالقوة , وتسيير المواقف لمصالحه ووجهة نظره , وإذا كان من معه كهؤلاء " الإمعة " , فلا يشرفنا إطلاقا أن يكونوا لنا ممثلين في البرلمان , ولايستحقون أبدا أن يحملوا لقب نواب .

إن الحقيقة المؤكدة هي أن البراك ومن معه من أعضاء كتلتي العمل الشعبي والتنمية والإصلاح ونفر من نواب , منزعجون مماهو مطروح في جلسة مجلس الأمة اليوم , وهو المكرمة الأميرية والزيادات المالية للعسكريين , والموضوعان لاعلاقة لهم بهما .. فالحكومة هي من أتت بهما وطلبت استعجالهما , وهما موضوعان شعبيان ومهمان للمواطن الكويتي .. ولأنهما كذلك , فإن البراك وجماعته يريدون تعطيل المشروعين بأي شكل , لئلا تنال الحكومة نجاحا , في مقابل غضب الرأي العام منهم بسبب تأجيجهم اللامبرر , ونزولهم المتكرر إلى الشارع , ومحاولاتهم التأزيم بصورة واضحة تتجاوز قضية محاسبة وزير أو رئيس وزراء.

هذه هي الحقيقة التي حاولوا إخفاءها وراء ستار مكشوف هو أن هناك " استجوابا فيه دم مواطن " .. فالحكومة لم تتبرأ من دم محمد المطيري الذي توفي أثناء احتجازه في مباحث الأحمدي , وخطواتها أثبتتها لجنة التحقيق البرلمانية , وأبرزت مافعله الوزير المستجوب الشيخ جابر الخالد .. والإحالات على النيابة تعزيز أكبر لجدية الحكومة في كشف قتلة المطيري ومحاسبتهم مهما كانت مراكزهم وقوتهم .. وأمام هذا , فإن اسطوانة هؤلاء مشروخة لامعنى لها , وعار على من يرددها , إذا كان يهدف حقا إلى "انتهاج الديموقراطية والعمل البرلماني الهادف البناء , وليس المعارضة لمجرد المعارضة " .

يامسلم البراك , يوما بعد يوم تثبت أنك عار على الديموقراطية , وعدو للدستور .. تخدع غيرك وتمثل عليهم , وحقيقة أمرك مخالفة لكل ما تدعي وتردد .. ومن ينظر إلى ماتفعله يتأكد من ذلك بسهولة تامة .. والعزاء الوحيد أن كثيرا ممن هم حولك يدركون هذا , وبعضهم بدأ يردده علنا .


www.citytalks.co.uk